أخبار عاجلة

شاطئ العاصمة يشهد عملية تثبيت ميكانيكي وبيولوجي

15 ديسمبر,2014 - 21:52

ثث3  انطلقت اليوم في نواكشوط عملية تأهيل شاطئ العاصمة بواسطة عملية التثبيت الميكانيكي والبيولوجي، وذلك باشراف من سيد محمد ولد لحلو مديرالمحميات والشاطئ بوزارة البيئة والتنمية المستدامة.
وسيشمل مشروع التثبيت ،والمنفذ من طرف المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة، تسعة هكتارات من أجل تقوية الكثيب الرملي الشاطئي.
واوضح مديرالمحميات والشاطئ في كلمة له بالمناسبة ان المشروع يتنزل ضمن الأهداف التي رسمتها موريتانيا بالتعاون مع شركائها في مجال التنمية المستدامة لحماية سكان نواكشوط من المد البحري والحفاظ على شاطئ نظيف وآمن.
وشكر ولد لحلو المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة على تعاطيها الايجابي مع الشاطئ واهتمامها بحماية سكان العاصمة من المد البحري.
بدوره اشاد رئيس المنظمة السيد محمد ولد الشاه بجهود السلطات العمومية وشركاء موريتانيا في التنمية في مجال الحفاظ على الوسط البئي وحمايةالعاصمة من تهديدات المدالبحري ، وأضاف أن منظمته تعمل منذقرابة عقد من الزمن بجهود حثيثة في مجال البيئة البحرية وهي اليوم عاقدة العزم أكثرعلى مواصلة عطائها في هذا المجال ونبه ولد الشاه إلي الشراكة القوية مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة بوصفها نمذجا يبين الدورالفعال الذي تطلع بها منظمات المجتمع المدني التي تكمل عمل الحكومة من خلال تدخلاتها المتعددة .
من جانبه عبر المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للتنمية السيد آمدو با عن استعداد قطاعه لدعم جهود موريتانيا في مجالات التنمية بوجه عام والمتعلق منها بالمحافظة على البيئة على وجه الخصوص.
نشير إلى ان المشاركين في العملية زارواالحزام الأخضر للعاصمة وتعرفوا على ما يوفره من حماية ضد التصحر والمد البحري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى