أخبار عاجلة

سياسية هندية ترصد 3800 يورو لكل من انتحر من أجلها

26 أكتوبر,2014 - 17:49

سياسية هندية   في نهاية سبتمبر الماضي تم الحكم بالسجن على السياسية الهندية “جايا لاليتا جايارام”، بينما شعر سكان ولاية تاميل ناضو الهندية بحزن شديد. إذ سيفقدون هكذا قائدتهم والرئيسة السابقة لحكومة هذه الولاية التي يعتبرونها “والدتهم” (آما بالهندية).
وحين أطلقت المحكمة سراحها بكفالة يوم السبت الماضي، تم استقبالها في شيناي Chennai كبطلة. وبين تهليل شديد، احتفل آلاف الأشخاص بمرور سيارتها باتجاه منزلها وهم يصرخون “آما آما”. وقد ظلت 22 يوماً خلف القضبان بدلاً من أربع سنوات هي مدة الحكم بالسجن عليها لامتلاكها أرصدة (8.5 مليون يورو) لا تتلاءم مع حجم دخلها الرسمي.
وبحسب صحيفة الموند الإسبانية، كان الكثير من تابعيها وأعضاء حزبها قد أعلنوا الحداد إزاء غياب قائدتهم خلال فترة احتجازها في السجن. والبعض منهم حلق رأسه تماماً – مثلما تقضي التقاليد عند فقدان الآباء- واختار آخرون الصيام والسهر أمام منزلها.
ومع ذلك، هناك بعض من معجبيها قرروا المضي في حزنهم إلى أبعد الحدود، وقتل أنفسهم. وقد نشر حزبها قائمة من 193 شخصاً قضوا نحبهم بينما كانتا “آما” في سجن بنجالور. من بينهم 20 حالة وفاة شنقاً، و17 حالة بتفجير الذات و9 بالتسمم. كما تشمل القائمة 139 حالة أزمة قلبية حدثت خلال هذه الفترة، ويقدر الحزب أن هذه الحالات حدثت بسبب أو بتأثير من الجرح الذي سببه لهم فقدان هذه السياسية الهندية.
والآن بعد خروجها من السجن، وعدت جايا لاليتا بإعطاء 4800 دولار (3800 يورو) لكل عائلة من هذه العائلات الـ193، وهو ما يعني إنفاق نحو 800 ألف يورو. إذ تريد السياسية الهندية تعويض هذه الأسر عما عانته من آلام بسبب غيابها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى