أخبار عاجلة

زعماء المعارضة يحضرون محاكمة السيناتور ولد غده

13 يوليو,2017 - 10:53

11  قدم وفد من المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض اليوم الخميس إلى المحكمة الجزائية فى مدينة روصو ، للحضور لمحاكمة عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده الذي ينتظر أن تتم محاكمته اليوم  على خلفية  ارتطام سيارته بعدة أفراد من أسرة على طريق نواكشوط-روصو ، مما أدى لوفاة سيدة وولدها .
وحسب مراسل “صحراء ميديا” فى المدينة فان الوفد يضم رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم” صالح ولد حننه ، والقيادي فى المنتدى  الساموري ولد بي، ونائب رئيس حزب “تواصل” محمد غلام الحاج الشيخ ، و الشيخ سيد أحمد بابه مين، وزعيم المعارضة الديمقراطية الحسن ولد محمد .
 ، من جهة أخرى حضر رئيس المحكمة وقاضي التحقيق إلى المحكمة ، فيما لم يحضر السناتور محمد ولد غده و فريق دفاعه حتى الآن .
وسمحت السلطات لأعضاء المنتدى بدخول الغرفة ، ولم تفتح بعد القاعة أمام بقية الحضور من أهالي وذوي ولد غده.
وتجمهر عدد من أهالي ولد غده والنشطاء  أمام قاعة المحكمة ورددوا عبارات ” لا لخنق الحريات” ،و ” الحرية لولد غده”، و ” لا للظلم” ، 
وسبق للنيابة أن أطلقت سراح السناتور ولد غده ، على أثر طلب من مجلس الشيوخ ، الغرفة العليا فى البرلمان الموريتاني ، لكن بعد أن انتهاء الدورة البرلمانية ، عادت السلطات لاعتقاله من جديد ، الجمعة الماضي .
ودخل ولد غده فى إضراب مفتوح عن الطعام ، متهما السلطات ب”تسييس” الملف ،بعد أن تنازل ذوو الضحايا عن حق الدم، وأعلنوا في محضر موقع لدى الدرك عدم تقدمهم بأي شكوى ضد عضو مجلس الشيوخ المعارض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى