أخبار عاجلة

تنظيم معرض للفن التشكيلي بالمركز الثقافي المغربي في نواكشوط “صور”

27 نوفمبر,2020 - 00:56

IMG-20201126-WA0077   بمناسبة الذكرى الستين لإستقلال موريتانيا والذكرى الخامسة والستين لإستقلال المملكة المغربية ،  نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء اليوم الخميس بالتنسيق مع جمعية المواهب الشبابية  معرضا للفن التشكيليحضره عدد من المثقفين، والمهتمين بالفن التشكيلي في موريتاينا.
مدير المركز الثقافي المغربي  سعيد الجوهري  إستغل المناسبتين الغاليتين على البلدين والشعبين بالتوجه لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين بأزكى التهاني وأطيب التمنيات بالمزيد من التقدم والإزدهار ، وقال إن المعرض يدخل ضمن الأنشطة الثقافية التي ينظمها المركز لدعم المثقفين، والكتاب، والمسرحيين في موريتانيا.
مضيفا أن هذا الحدث يتزامن مع المكالمة الهاتفية التى أجراها مؤخرا قائدا البلدين والتى عبرا فيها عن تطلعهما ورغبتهما لتعزيز العلاقات الموريتانية المغربية والرقي بها لما يخدم البلدين وفتح آفاق واسعة ومتنوعة للتعاون.
من جهتها شكرت الفنانة سعيدة محمد التوينسي المركز الثقافي المغربي، “الذي دعمني لتطوير هوايتي التي تعلقت بها منذ الصغر، ولم أكن لأواصل فيها لولا الدور الكبير الذي لعبه المركز الثقافي المغربي، وذلك نتيجة لعدم وجود معاهد وكليات للفن التشكيلي بموريتانيا” حسب تعبيرها.

IMG-20201126-WA0073IMG-20201126-WA0083

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى