أخبار عاجلة

تعيين الزميل عبد ولد احمين سالم رئيسا لقسم الرياضة بالموريتانية

14 أغسطس,2014 - 08:35

عبدو أحمين سالم  تم أمس  تعيين الزميل الصحفي عبد ولد احمين سالم رئيسا لقسم الرياضة بقناة الموريتانية .
ويعد ولد احمين سالم هو اول صحفي يقدم النشرة الرياضية بالتلفزة الموريتانية واول صحفي يجمع بين تقديم برنامجين مباشرين هما ” الاسبوع الرياضي ” و المجلة الرياضية ” بعد التحاقه بالتلفزة الموريتانية بداية العام 2006 قادما من اذاعة موريتانيا بناء على طلب من مدير التلفزيون آنذاك حمود ولد امحمد رغم رفض مدير اذاعة موريتانيا حينها السيد محمد يحي ولد حي قبول طلب استقالة الزميل ولد احمين سالم من الاذاعة نظرا لتفانيه المعهود في العمل و مهنيته .
ويتمتع ولد احمين سالم بسمعة طيبة داخل التلفزة الموريتانية و خارجها رغم ماعاناه من تهميش داخل مؤسسته خلال الاداراة التي تعاقبت عليها قبل ان تنصفه الدكتورة خيرة منت الشيخاني من خلال هذه المهمة .
ولد احمين سالم كاتب صحفي حاصل على شهادة المتريز في القانون من كلية الحقوق بجامعة انواكشوط ، بدا مشواره مع الصحافة الرياضية مبكرا عبر الصحيفة الرياضية العربية الاولى في موريتانيا “الملاعب ” ليواصل المشوار عبر اثير اذاعة موريتانيا قبل التحاقه بالتلفزة الموريتانية .
استفاد ولد احمين سالم من عديد الدورات التكوينية العالية في مجال الاعلام الرياضي المتخصص في مصر و المغرب والجزائر و ليبيا وفي السنغال من خلال دوراة منظمة من طرف قناة فرنسا الدولية cfi .
واكب عديد الاحداث الرياضية الوطنية والدولية في مالي و الجزائر و ليبيا والمغرب .
تم تكريمه خارجيا من طرف شخصيات دولية مشهورة من ابرزها سمو الامير فيصل بن الحسين بن طلال رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية بدرع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية العام 2007 و من طرف الدكتور المهندس محمد معمر القذافي بالعاصمة الليبية طرابلس العام 2009 ، كما اختير العام 2012 كاحسن صحفي رياضي عبر الاستفتاء الذي اجرته جمعية المعلقيين الرياضيين الموريتانيين لختيار نجوم الموسم الرياضي
كما نال عديد الاوسمة ووافر التكريم من طرف جل الاتحادات الرياضية الوطنية لتغطيته المهنية و مواكبته الدائمة لمختلف الانشطة الرياضية الوطنية .
خلال مشواره المهني قدم العديد من اللقاءات الحصرية مع شخصيات رياضية وازنة من بينها رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية السيد جميل عبد القادر و مدرب المنتخب المصري حسن شحاته و الاعب الاهلي السابق والمنتخب المصري محمد ابوتريكة و المعلق العربي التونسي المعروف عصام الشوالي وغيرهم .
وسياهم تعيين وجه شبابي من داخل الوسط الصحفي الرياضي
على قسم الرياضة بالتلفزة الموريتانية الى ضخ دماء جديدة والرفع من مستوى المخرجات الاعلامية الرياضية بالقناة الرسمية وفق ما يستجيب لتطلعات الشارع الرياضي المحلي

تعليق واحد

  1. مبروك لزميل عبدو ولد احمين سالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى