أخبار عاجلة

بيان من منسقية التعليم الأساسي (متى)

3 سبتمبر,2023 - 15:48

*منسقية التعليم الأساسي (متى)

*بيان*

تمشيا مع تلبية المطالب الملحة للمدرسين، واستثمارا لجو الانفتاح والحوار الذي تنتهجه وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي؛ تواصل منسقية التعليم الأساسي(متى) سعيها في سبيل طرح قضايا المدرسين عبر جميع الفرص التي يتيحها القطاع الشريك، وخيارات العمل النقابي المنظم والجاد.

وفي إطار تحريك العريضة المطلبية كثفت المنسقية لقاءاتها بقيادة القطاع بدءا من معالي الوزير، ثم الأمين العام، ثم المديرين المركزيين، وساهمت المنسقية في استجابة الوزارة لطلب مراجعة القرار المتعلق بعلاوة التأطير، بالإضافة لمواكبة الورشات الخاصة باعتماد معايير للتحويلات والترقيات التي تعتبر سابقة في تاريخ القطاع، ستساهم في إضفاء الموضوعية والشفافية على هذا الملف الذي شهد فوضوية خلال السنوات الماضية.

إن منسقية التعليم الأساسي(متى) ظلت تجدد العهد لمنتسبيها بالسعي الحثيث لخدمة كل قضاياهم وفق ما تقتضيه المصلحة ويتطلبه الاغتنام الأمثل للمرحلة والخيارات المتاحة؛

وفي هذا الصدد فإن المنسقية إذ تثمن سنة التشاور التي تنتهجها وزارة التهذيب الوطني مع النقابات المهنية ، لتشيد بروح الانفتاح التي طبعت نهج معالي الوزير والأمين العام وما ترتب عن ذلك من شراكة بناءة ، لتؤكد على المطالبة بما يلي :
1- زيادة رواتب وعلاوات المدرسين وتوزيع القطع الأرضية عليهم.

2- تنظيم ورشة لتحديد معايير التكريم في إطار فعاليات اليوم الوطني للمدرسة الجمهورية وتوسيع دائرة التكريم لتشمل بقية هيئات التأطير(الملحقين الإداريين والمستشارين التربويين).

3- مراجعة المقرر المنشئ لوحدة تسيير مشروع إعادة تثمين مهنة المدرس من حيث الهيكلة والخلل البين في العلاوات المادية للأعضاء، هذا مع البطء الذي تشهده وتيرة عمل المشروع. 4- العمل على تسوية وضعية المفتشين المساعدين بالتعليم الأساسي و بقية المعلمين المساعدين بفتح الباب أمامهم لاستكمال شروط الالتحاق بالمعلمين.


المكتب التنفيذي

نواكشوط: 01 سبتمبر 2023

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى