أخبار عاجلة

المرأة البريطانية تنفق 40 ألف جنيه على التبرج

3 أبريل,2014 - 20:48

أدوات تجميل  أظهرت دراسة حديثة أ، المرأة البريطانية تنفق 40 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 66 ألف دولار، على التبرج والعناية بمظهرها خلال حياتها.
وبيّنت دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ستار» أن المرأة البريطانية تنفق ما يصل إلى 40 ألف جنيه استرليني خلال حياتها على أحمر الشفاه ومساحيق الوجه ومستحضرات العناية بالرموش، من بينها 1248 جنيهاً استرلينياً كل عام على منتجات الجلد والشعر والأظافر. ووجدت الدراسة أن البريطانية تنفق على مستحضرات البشرة السمراء الوهمية أكثر من أي مادة أخرى من مستحضرات التجميل، بمعدل يصل إلى 30 جنيهاً استرلينياً في الأسبوع لإبقاء جسدها «برونزياً» على مدار السنة. وأشارت إلى أن العناية بالأظافر تأتي في المرتبة الثانية على لائحة إنفاق المرأة البريطانية على مستحضرات التبرج، تليها العناية بالشعر والحواجب والرموش الاصطناعية.
واعتبرت غالبية النساء أن الإنفاق على مستحضرات التجميل مجدٍ واتفقن على أنها تعزز ثقتهن بأنفسهن.
وكانت دراسة سابقة أظهرت أن المرأة البريطانية تنتظر أربعة أسابيع على الأقل قبل أن تجرؤ على الظهور من دون ماكياج أمام حبيبها الجديد، وأن العازبات منهن يشعرن بأنهن أقل جاذبية وأكثر ضعفاً من دون الماكياج الكامل للوجه ويمضين 40 دقيقة على الأقل في التبرج عند لقاء رجالهن الجدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى