أخبار عاجلة

الخبراء العرب في مكافحة الارهاب يجتمعون برئاسة قاض موريتاني

2 مارس,2015 - 23:15

إجتماع الجامعة العربية بدأت اليوم بجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع السابع عشر لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب برئاسة القاضي الموريتاني أحمد عبد الله مصطفى ومشاركة ممثلين عن الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب بالدول العربية.
ويناقش الخبراء العرب على مدى يومين عددا من القضايا الهامة في مقدمتها كيفية مساعدة ضحايا الأعمال الإرهابية ،والمشكلات والتحديات الخاصة بالتعاون على المستوى العربية في المسائل الجنائية المتعلقة بمكافحة الارهاب ،بالإضافة إلى مناقشة كيفية محاربة التنظيمات الإرهابية وظاهرة المقاتلين الأجانب،وكيفية ومحاربة الإرهاب الالكتروني.
وقال القاضي أحمد مصطفى في كلمته الافتتاحية للاجتماع إن “المنطقة العربية تعيش حاليا مرحلة غير مسبوقة من التحديات خاصة ما يتعلق بتزايد الأعمال الارهابية ووجود كيانات وتنظيمات ارهابية بالمنطقة ،منها تنظيم داعش العنيف المتطرف الذي يؤذي الجميع”.
من جهته أكد المشرف على الإدارة القانونية بالجامعة العربية الدكتور علاء التميمي أهمية توحيد الرؤى والأفكار العربية في مجال مكافحة الإرهاب، معربا في الوقت نفسه عن أمله أن يخرج الفريق بمقترحات لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد المنطقة العربية واستقرارها.
ومن المقرر أن يرفع الفريق عدد من التوصيات بشأن القضايا المعروضة إلى الدورة 143 للمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقررة يومي 9 و10 الشهر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى