أخبار عاجلة

الإتحاد العام للعمل والصحة يعقد مؤتمره الثالث في قصر المؤتمرات

17 أبريل,2023 - 15:40

نظم الإتحاد العام للعمل والصحة بموريتانيا مؤتمره الثالث يوم 15 ابريل الموافق ٢٤ رمضان
وقد تميز هذا المؤتمر بحضور المندوبيات الجهوية 15 و 120 قسما نقابيا موزعين على كل المنشآت الصحية والعمل الاجتماعي على مستوى التراب الوطني.


تميز المؤتمر كذلك بحضور شخصيات كبيرة كوزير الصحة ورئيسة جهة انواكشوط التي تربطها شراكة استراتيجية مع الإتحاد تجاوز عقدا من الزمن وشخصيات علمية وإدارية كثيرة و .
بعد انتهاء الإفتتاح الرسمي بدأت الجلسة الفنية الخاصة بالمؤتمرين الذين يشكلون المندوبيات الجهوية ومندوبي الأقسام والمكتب التنفيذي المنصرم .
شهدت الجلسة الفنية نقاشات جادة تم فيها عرض التغييرات التي أدخلت على النظام الأساسي للاتحاد وتمت قراءتها والتصويت عليها بالأغلبية.
تم كذلك تشكيل لجنة تعيين من المؤتمرين اقترحت تشكلة للمكتب التنفيذي و المجلس الوطنى للاتحاد وتم عرضها على المؤتمرين الذين صوتوا عليها بأغلبية
كبيرة .
تميز هذا المؤتمر بتجديد الثقة في الأمين العام الدكتور محمد المصطفى ولد إبراهيم بالإجماع كما
تميزت التشكلة الجديدة بتغييرات جذرية شكلت نسبة ثلثي المكتب التنفيذي والمجلس الوطني .
هذه التغييرات تأتي تلبية لرغبة غالبية منتسبي الإتحاد الذين عبروا عنها إبان حملة الإنتساب سنة 2022 التي جاء مؤتمر 24 رمضان تتويجا لها .
تميزت كذلك الوجوه الجديدة بالحيوية والنشاط والتفاني في خدمة الإتحاد كما أن أغلبيتها من الشباب الطامحين لغد أفضل لإتحاد مهني قوي قادر على تحقيق أهداف المؤتمر الثالث وشعاره الذي كان : بالاتحاد والعمل نرفع التحديات ونحقق الأمل
بعد انتهاء الجلسة الفنية وتبادل المهام تمت دعوة المؤتمرين والضيوف إلى الإفطار السنوي السابع للاتحاد الذي تزامن تنظيمه هذا العام مع المؤتمر الثالث وقد حضر الإفطار معالي وزير الصحة ورئيسة جهة انواكشوط ومستشار وزيرة الوظيفة العمومية كان كذلك إفطارا متميزا كالمؤتمر بالحضور الكمي والنوعي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى