أخبار عاجلة

اكنام: تصبح أول مؤسسة للتأمين الصحي في المغرب العربي تحصل على شهادة الجودة “ايزو

10 مارس,2014 - 09:52

4  حصل الصندوق الوطني للتأمين الصحي اكنام على شهادة نظام إدارة الجودة الإيزو 2008:9001 من المنظمة العالمية للمواصفات والمقاييس بجنيف وذلك بعد خضوعه للتدقيق الخارجي من مكتب الشركة التقنية الدولية للمراقبة وإصدار الشهاداتQA TECHNIC ومقرها تونس والمكلفة بدورها من المكتب الألماني DAKKS،وبعد أن استوفى جميع الشروط واجتاز بنود ومعايير نظام إدارة الجودة من قبل المنظمة.
وفي اجتماع ختامي بالمناسبة عبر السيد خالد محمد أبو زيد ممثل المكتب الدولي عن إعجابه بما توصل إليه اكنام من تحسن في معالجته للملفات وجودة مساراته العملياتية.
وأشاد بالجدية والمثابرة التي تطبع عمل أفراد المؤسسة من المدير العام إلى أبسط موظف.
من جانبه أكد المدير العام السيد عبد العزيز ولد الداهي على أن مثل هذه الشهادة ليست غاية وإنما مرحلة تعقبها مراحل أخرى متعددة، فالجودة كما هو معلوم رحلة مستمرة وليس الحصول على هذه الشهادة هو نهايتها ،ونحن حريصون على إدخال كافة الاجراءات المقترحة التي تتلائم مع أوضاع التحسن المنشود والمستمر لنظام إدارة الجودة للاستمرار والتطوير، بما يحقق إرضاء المُؤَّمَّنين،وختم بالقول إن هذه الشهادة تعتبر تحفيزا للموظفين لمواصلة العمل بكل جد واجتهاد.
عن الصندوق الوطني للتأمين الصحي:
الصندوق الوطني للتأمين الصحي (اكنام) مؤسسة عمومية تعمل في مجال الحماية الاجتماعية وهي المؤسسة الرسمية المكلفة بتسيير التأمين الصحي في موريتانيا.
يحدد الصندوق الوطني للتأمين الصحي (اكنام) الحق في الولوج إلى التأمين الصحي ،ويقوم بتعويض التكاليف المتعلقة بالعلاجات. وفوق هذه المهام يعمل الصندوق الوطني للتأمين الصحي(اكنام) على تحسين جودة الخدمات الصحية في موريتانيا.

اك (1)اك (10)اك (2)اك (2) اك (3)اك (5)اك (6)

تعليق واحد

  1. مبروك علي الموقع

    أول شركة موريتانية تحصل علي شهادة الجودة في مجال التأمين هي الوطنية للتأمين و إعادة التأمين (نصر)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى