أخبار عاجلة

اسرع طريقة لسرقة السيارات فى أقل من ساعة !!!

25 أكتوبر,2014 - 22:28

سيارات فارهة  فى أقل من ساعة، يتم سرقة وتفكيك وبيع السيارات فى بريطانيا، فلقد تخصصت الآن العصابات الإجرامية فى هذا المجال، وطورت من نفسها وآدائها، حتى سرعتها لإنجاز مهامها، وذلك قبل حتى أن يلحظ الأغنياء غياب سياراتهم سواء من منازلهم، أو الجراجات العامة، وتخصصوا فى كل أنواع السيارات حتى الشاحنات الكبيرة والحفارات، وهى حتى الآن جريمة منظمة فى بريطانيا وقفت أمامها الشرطة حائرة لفترة كبيرة، إلى أن تم الكشف عن المشكلة لأول مرة منذ عدة سنوات، وذلك لتوفر الوسائل التى تسهل العمليات خاصة من خلال الإنترنت، التى تتم العمليات بها من خارج البلاد خصوصا من بلغاريا.
بدأت الحركة مع زيادة سرقة السيارات من بيوت الأغنياء، التى لم يستدل حتى أنها غادرت البلدة أو تم تصويرها من قبل أى كاميرا مراقبة والتى يستخدم اللصوص فيها التقنيات الحديثة، التى لا يحتاجون معها مفتاح.
السيارات يتم وضعها فى حاويات الشحن وتصديرها إلى العملاء فى إفريقيا وقبرص والولايات المتحدة وماليزيا وبورما ومن السرعة تتم هذه العملية كلها فى غضون ساعة واحدة فقط.
العصابات تسرق السيارات من مداخل المنازل وهى تستهدف سيارات الـ”بى إم دبليو، رينج روفر، أوديس” حتى أنهم سرقوا الحفارات والشاحنات أيضا.
كانت العملية قد بدأت تظهر حين عثرت الشرطة على حاوية مليئة بأجزاء قيمة من نحو 29 سيارة بى إم دبليو مسروقة
وقدتمكنت الشرطة البريطانية من استعادة أكثر من 44 سيارة مسروقة بلغت قيمتها أكثر من 2.1 مليون جنيه إسترلينى فى حملة وطنية كبيرة.
كما أن الشرطة أعلنت العام الماضى عن سرقة 90.000 سيارة رينج روفر فى بريطانيا وعلقوا أنها كلها قد تم بيعها خارج البلاد كما ناشدت أصحاب السيارات بعمل احتياطات لمقاومة السرقة.
وتشمل الطرق المستخدمة لسرقة السيارات اختراق أنظمة الكمبيوتر وعمل مفاتيح الكترونية مبرمجة تصلح لفتح جميع القفال، كما يقومون باستخدام وثائق مزورة لاستئجار السيارات أو الحصول على تمويل للحصول على سيارة وهو عملية سرقة مزدوجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى