أخبار عاجلة

إذاعة موريتانيا توزع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

9 مارس,2024 - 18:08

نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة في مقرها بنواكشوط، الحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وذلك بإشراف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، أحمد سيد أحمد أج، رفقة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب، ووزيرة الصحة الناها حمدي مكناس.

وفي كلمة له بالمناسبة قال مدير إذاعة موريتانيا عالي عبدالقادر اعلاده، إن الإذاعة تلقت تعليمات “وتوجيهات واضحة بضرورة الالتزام برسالة إذاعة الخدمة العمومية وتلبية رغبات المستمعين في كل بقاع الوطن، وهي تعليمات أكد عليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أسست جميع السياسات في عهده على حاجات ورغبات المواطن مع إعطاء عناية خاصة لأهل القرآن، الذين هم أهل الله وخاصته”.

وأضاف ولد اعلاده أنه سيعمل على النهوض بالإذاعة الوطنية، وترقية وتنويع المساطر من خلال تناول المواضيع التي تمس هموم ومشاغل المستمعين والمتابعين، والاعتماد على الكادر البشري من ذوي الكفاءات من أجل أن تكون الإذاعة منبرا للحوار الصادق والجاد والمفيد، بما يخدم مبادئ ديننا المعتدل، وقيم ثقافتنا القائمة على السلم والتسامح، وفق قوله.

من جانبه قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد أحمد اج إن المسابقة القرآنية التي تنظمها الإذاعة أصبحت تكتسي طابعا وطنيا لوصولها إلى جميع أنحاء الوطن عبر المحطات الجهوية للإذاعة من إجل إشراك حملة كتاب الله في المدن الداخلية.

وأضاف ولد اج أن خير ما يستقبل به شهر رمضان هو تكريم أهل القرآن الفائزين في المسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجوائز نقدية قيمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى