أخبار عاجلة

إخلاء ثانوية عدل بكرو بعد اكتشاف اختلالات في بنائها

20 نوفمبر,2023 - 22:07

قرر وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، إخلاء ثانوية عدل بكرو من التلاميذ نظرا لملاحظة المهندس المشرف على الأشغال وجود اختلال في السلم الرئيسي.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، إن بعض المدونين تداول معلومات مغلوطة بخصوص الموضوع، مؤكدة أنه لم يتم استلام هذه المنشأة بعد، وما تزال في عهدة المقاول، وقد أبلغ من طرف لجنة الاستلام بأن عليه إجراء التعديلات اللازمة على المنشأة بما فيها السلالم حتى تكون قابلة للاستخدام.

وشددت الوزارة، أنه فور علمها باستخدام المنشأة صدرت التعليمات اللازمة بإخلائها من التلاميذ، حتى يتم إصلاح جميع الملاحظات، وتم إيفاد مهندس مدني إلى عدل بكرو للإشراف على إنجاز التعديلات المطلوبة.

وأضافت وزارة الإسكان، أن المنشأة المذكورة لم تسلم لأي جهة حتى يبدأ استخدامها، بل يرجع الأمر إلى تقدير موقف من السلطات، وهو ما يحدث عادة نظرا للحاجة الماسة للمنشآت التعليمية.

وأشارت الوزارة، إلى أن القطاع أنهى خلال الأعوام الأربعة الماضية، “ما يزيد على 400 منشأة تعليمية، وكان الحرص قائما وسيظل كذلك، على فرض معايير السلامة، لأن ذلك هو الواجب، ويتعزز الواجب حين يتعلق بفلذات أكبادنا جميعا”، بحسب البيان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى