أخبار عاجلة

بيان من الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين للتضامن مع الطالب الساموري

17 مايو,2019 - 22:57

sa

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ثم الصلاة والسلام على النبي الكريم

بيان من الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين UGEM

كفى احتقارا للطلاب…

مازالت أغلب مؤسسات التعليم العالي الوطنية تعاني من فوضوية فى التنظيم والأداء وتقسيم المهام من طرف القائمين عليها ، فتارة تجدون رئيس مصلحة شؤون طلابية يتصرف حسب هواه ويرمي عرض الحائط بقانون كليته وبتعليمات عميده متكلا على علاقته ببعض أصحاب النفوذ ، وتارة تجد عميدا لا يصغي لرئيس الجامعة ويعتبر الكلية جمهورية مستقلة داخل الجمهورية ويتصرف فيها كيف يشاء وفي الغالب يَتقرب لسيده بإرجاع نصف الميزانية السنوية للكلية ليكون له عنده شأن عظيم لايقل أهمية عن مكانته التي حصل عليها عن طريق “علاجه” اليومي المتمثل فى احتقار العمال والطلاب والأساتذة المضربين وغير المضربين.

وتجدون أيضا مديرين لمعاهد عليا شغلهم الشاغل هو إهانة الطلاب و التضييق عليهم وكأنهم يتصدقون عليهم بأداء واجبهم الذي يتقاضون عليه رواتب وعلاوات ضخمة تعادل عشرات المرات المساعدة الاجتماعية التي قطعها سيدُهم منذ سنين.

ورغم كل تلك المشاكل وغيرها من المشاكل التي يضيق المجال عن ذكرها ، تطل علينا اليوم إدارة المعهد الجامعي المهني IUP ممثلة فى لجنة غريبة فى التسمية والتكوين تُسمّى “لجنة الإشراف على الامتحانات!” بقرار ظالم مجحف وأحادي ضد الطالب الساموري دسري الذي يحمل الرقم 17027، بتبييض سنة كاملة وإلغاء نتائجه فيها بعد عام من المشقة لم يكن مفروشا بالورود وذلك إرضاء لكبرياء أستاذ و مدير دروس.

قرار هذه اللجنة المرفوض جملة وتفصيلا لامصداقية له من الناحية القانونية فى ظل غياب ممثلي الطلاب عن اجتماعات هذه اللجنة الغير قانونية التي يعيش بعض أعضائها فى أبراج عاجية ظنا منهم أن قراراتهم المبنية على الباطل ستمر مرور الكرام ، وإننا فى الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين وبهذه المناسبة نعلن مايلي :

1 تضامننا مع الطالب الساموري ومع غيره من الطلاب الذين يتعرضون بشكل يومي للظلم والاضطهاد من طرف إدارة المعهد الجامعي المهني ونظيراتها فى مؤسسات التعليم العالي الوطنية و تأكيدنا على ضرورة الحل الفوري لهذه المشكلة وإرجاع حقوق الطالب التي سلبت منه فى أسرع وقت ممكن.

2 دعوتنا كافة الطلبة إلى التمسك بالأخلاق الفاضلة ومعاملة الأساتذة بما يليق بهم من التقدير والاحترام ، دون التنازل عن أي حق من حقوقهم التي يكفلها لهم القانون.

3 استعدادنا لكافة الخيارات النضالية لاسترجاع حقوق الطالب الساموري وحقوق كافة الطلاب المظلومين من طرف الادارة كاملة غير منقوصة.

المكتب التنفيذي.
نواكشوط بتاريخ: 17/5/2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى