أخبار عاجلة

“الأوامر الملكية” في عيون السعوديين.. طموحات تتحقق وأحلام تقترب

27 ديسمبر,2018 - 17:57

ewaaa

استقبل الشارع السعودي الأوامر الملكية التي صدرت، اليوم الخميس، بمزيجٍ من الترحيب والتفاؤل، بعدما استجاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتطلعات المواطنين بالتغيير في عددٍ من القطاعات الحيوية، كالتعليم والشؤون البلدية.

ورأى المواطن محمد عبدالعزيز العنزي أنَّ جملة الأوامر الملكية  تصبُّ في مصلحه الوطن والمواطن وتخدم رؤية المملكة القائمة على التطوير والتغيير في بعض الأحيان .

وأضاف في تصريحات لـ”عاجل”: “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لا يتوانيان عن اتخاذ القرارات الشجاعة الهادفة لخدمه الوطن والمواطن” .

وقال المواطن  خالد الحربي: إن الأوامر الملكية من شأنها أن تحقق تكامل الخبرات الإدارية وتشكيل منظومات للمؤسسات الداخلية والخارجية،  فضلًا عن إيجاد تنسيق على أعلى المستويات فيما بين جميع الجهات.

 وأضاف: “الأوامر الملكية جاءت مرتكزة على أسس قويمة دأبت دولتنا- حفظها الله- على انتهاجها للوصول الى رؤية الوطن والسعي للوصول الى مصاف الدول الكبرى”

من جهته، عبر خالد العتيبي عن تفاؤله بالأوامر الملكية، وقال: إنها تعطيه الثقة في مستقبل مزدهر، عماده مصلحة الوطن والمواطن.

ونوَّه العتيبي بأهمية الخطوات التي تتخذها القيادة من أجل تطوير هيئات الدولة، بما يعزّز دورها ويزيد من كفاءتها الوظيفية، بما يحقق أهداف رؤية 2030.

أما نوف البقمي فرَأَت في الأوامر الملكية خطوة أخرى للأمام تؤكّد تصميم القيادة على بناء المستقبل على أسس سليمة. مشيرة إلى أنَّ التغييرات التي أرساها الملك اليوم تؤكّد أنّ الكفاءة هي المعيار الرئيس في اختيار المسؤولين.

وتابعت قائلة: “ما تحقّق خلال الأعوام الماضية يؤكّد حرص القيادة على مصلحة المواطن، ويعكس وعيها بطبيعة التحديات القائمة، وكيفية التغلب عليها”. وأضافت: “القيادة أظهرت دائمًا أنها تقف مع المواطن، وتعمل على مراجعة أداء المؤسسات من أجل تقويمه وتطويره، بما يعود على الوطن والمواطن بالخير”.

وأبدى المواطن طارق السعدي تفاؤله بالأوامر الملكية، مشيرًا إلى أنها عبَّرت عن تطلعات المواطنين، وحملت في الوقت نفسه رسالة لجميع المسؤولين بأنَّ الأداء المصحوب بإنجازات ملموسة لصالح المواطنين، هو معيار التقييم.

وأضاف: “الأوامر الملكية أكدت للجميع أنَّ وطننا يمضي في طريق التطوير بخطوات مدروسة تستجيب لمطالب الشعب، وتؤسس في الوقت نفسه لمستقبل قائم على أسس راسخة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى