أخبار عاجلة

الرئيس غزواني يؤدي زيارةَ تفقدٍ واطلاعٍ لنماذج من العتاد العسكري الذي تم اقتناؤه مؤخراً في إطارِ تحديث هيكلةِ مختلفِ الجيوش

9 يونيو,2024 - 20:38

أدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم زيارة تفقد واطلاع لنماذج من العتاد العسكري الذي تم اقتناؤه مؤخرا في إطار تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.

ويأتي هذا التحديث الذي أملته التحديات الجيوستراتيجية الراهنة في شبه المنطقة وفي العالم.

وقد مكن اقتناء هذا العتاد من الرفع من مستوى العملياتي للقوات المسلحة الوطنية؛ وتتكون الترسانة الجديدة من: 

وحدات مدرعة؛ ومحطات رادار، ووحدات مدفعية ميدانية، ووحدات مضادة للطيران، ووحدات مضادة للدروع، وطائرات، ومسيرات استطلاع وهجوم ذات فعالية عالية جدا قادرة على تغطية كافة الحوزة الترابية بما في ذلك المياه الاقليمية وذلك على مدار الساعة.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف وزير الدفاع الوطني حنن ولد سيدي، وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق مختار بلة شعبان.

وقد أدت وحدات من الجيش الوطني تحية الشرف لرئيس الجمهورية على أنغام الموسيقى الوطنية.

وتابع رئيس الجمهورية عروضا حول خصائص مختلف مكونات العتاد الذي تم اقتناؤه مؤخرا.

حضر هذه الزيارة كل من: الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية المختار ولد اجاي، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، وقائد أركان الدرك الوطني، والقائد المساعد للأركان العامة للجيوش، وقائد القوات البرية والقوات الخاصة، وقائد الجيش الجوي، وقائد الأركان البحرية، والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن، والمدير العام لتشريفات الدولة والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وبعض قادة الفرق والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى