أخبار عاجلة

المندوب العام للتضامن الوطني يضع حجر الأساس لعدة مشاريع تنموية في انجاكو(صور)

20 يوليو,2024 - 11:09

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد يوم الجمعة في مركز انجاكو الإداري على وضع حجر أساس لتوسعة شبكات المياه في عدة قرى تابعة لبلدية انجاكو .
كما اشرف المندوب العام على حفل تدشين مدرسة بقرية ابدن ، وذلك في إطار سلسلة التدشينات التي تضم 15 منشأة تعليمية تم تشييدها وتجهيزها من طرف المندوبية في مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة .

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء استغلال هذه المنشأة التعليمية تجول معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ، في هذه المدرسة التي تشمل ستة فصول دراسية مجهزة بالطاولات والأدوات المدرسية.
وقال المندوب العام مخاطبا “مجتمع تآزر” الذي حضر بقوة حفل التدشين:
“شبكة المياه الجديدة كباقي مشاريع التآزر في كل أنحاء موريتانيا تأتي بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز الخدمات الأساسية وخصوصا في القرى النائية التي يصعب الوصول إليها في هذه الفترة الخريفية ”.

ووجه المندوب العام طلبا لمجتمع التآزر يتعلق بالتعليم؛
“من ناحيتنا في التآزر سندرس كل طلباتكم المتعلقة بالخدمات الأساسية. ونوصيكم جميعا وخصوصا الأمهات بالاهتمام بدراسة الأطفال. لأن التعليم هو وحده القادر على تغيير الواقع للأفضل”.
وستحل توسعة الشبكة الجديدة لهذه القرى مشاكل الحصول على المياه الصالحة للشرب في تجمعات سكانية مجاورة.
عمدة بلدية انجاكو ابيجل ولد هميد ثمن وضع حجر أساس. الشبكة معتبرا انه وفاء بعهد قطعه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني حيث ان بلدية انجاكو استفادت من مياه صالحة للشرب فضلا عن التوزيعات النقدية وبطاقات التأمين الصحي التي استفاد منها المواطنون في بلدية انجاكو ”.
واكد ولد هميد ان المشاريع التي نفذتها التآزر في بلديته تعبر عن رغبة عميقة لدى فخامة رئيس الجمهورية ولدى الحكومة في تغيير حال المواطنين إلى الأفضل. فشكرا لكم باسم سكانا انجاكو ”.
تجدر الإشارة ان حفل التدشين هذا حضره والي ولاية اترارزة والسلطات الأمنية والعسكرية بالإضافة إلى بعض أطر مركز انجاكو الإداري
احمد محمد يانه مركز انجاكو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى