أخبار عاجلة

خمسة لاعبي كرة قدم عالميين.. ولدو في يوم واحد

5 فبراير,2014 - 17:47

رونالدويصادف الخامس من فبراير ذكرى ولادة خمسة نجوم عالميين في كرة القدم جمعتهم الموهبة إضافة إلى ذكرى يوم الميلاد.
5 فبراير:
1- الإيطالي تشيزاري مالديني
ولد لاعب المنتخب الإيطالي السابق في العام 1932 ليبدأ مسيرته مع ترييستينا، من ثم ميلان ليختمها في تورينو ويبدأ رحلة جديدة في عالم التدريب مع أندية و منتخبات عدة أبرزها إيطاليا والأوروغواي ليترك التدريب ويتجه لتحليل المباريات تلفزيونياً.
2- السويدي إريكسون
زفن غوران إريكسون (1948) لاعب كرة قدم سابق ومدرب حالي أشرف على الكثير من الفرق والمنتخبات أبرزها مانشستر سيتي ومنتخبات إنكلترا والمكسيك وساحل العاج.
3- الروماني جورجي هاجي
ولد في اليوم نفسه من العام 1965 ليحفل تاريخ «مارادونا البلقان» بالكثير من البطولات مع أندية عدة أبرزها ريال مدريد، وبرشلونة الإسبانيين، وغالطة سراي التركي.
4 – البرتغالي كريستيانو رونالدو
ولد رونالدو في العام 1985، وبدأ مسيرته الكروية مع  نادي شباب أندورينها، إذ لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا في عام 1997، وبعدها إلى نادي سبورتينغ لشبونة لتكون بوابته لمانشستر يونايتد الإنكليزي ليحط أخيراً في ريال مدريد الإسباني، وحقق رونالدو الكثير من البطولات والإنجازات أبرزها تتويجه بالكرة الذهبية مرتين ( 2008، 2013).
5- البرازيلي نيمار
ولد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور عام 1992، ومع بدايته لركل الكرة بزغ نجمه إذ وقع وهو في سن صغيرة لنادي سانتوس البرازيلي الذي كان طريقه ليكون من أعمدة المنتخب البرازيلي ونادي برشلونة الإسباني، ومن أبرز إنجازات نيمار الشخصية حصوله على لقب أفضل لاعب في أميركا الجنوبية (2010 و2012).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى