أخبار عاجلة

بدأ السباق الخاص برئاسة هيئة المحامين الموريتانيين

27 مايو,2014 - 08:48

بوحبيني   بدأت الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين استقبال ملفات المترشحين لانتخابات تجديد رئيس ومكتب الهيئة، خلفا للنقيب المنتهية ولايته أحمد سالم ولد بوحبيني، وسط مؤشرات على تنافس قوي بين سبعة مرشحين لرئاسة الهيئة.
وبحسب مصدر من داخل قصرالعدل فان مجلس هيئة المحامين استقبل أمس ، ملفات عدد من المترشحين، وذلك قبيل انقضاء أجل استلام الترشحات المقرر أن يغلق باب الترشح له  في الرابع من شهر يونيو المقبل.
وتسلم الشيخ ولد حندي العضو السابق في المجلس الدستوري الوصل رقم 1، بصفته أول  متقدم للمنافسة على كرسي نقابة المحامين، فيما تتالت ملفات الترشح لكل من  محمد ولد سيدنا، وعبد الله ولد اكاه، وادومو ولد ختار.
في حين ينتظر أن يقدم كل من ابراهيم ولد أبتي، والطالب اخيار ولد محمد مولود، ومحمد يسلم ولد محمد الأمين، ملفات ترشحهم، ليصل عدد المتنافسين إلى سبعة.

وستجري عملية الانتخاب في السادس والعشرين من يونيو المقبل، حيث سيصوت أكثر من 314 محام لإنتخاب النقيب الجديد لولاية مدتها ثلاث سنوات، لخلافة  النقيب المنتهية ولايته أحمد سالم ولد بوحبيني؛ الذي فاز بولايتين على رأس الهيئة الوطنية للمحامين، خلفا للنقيب السابق أحمد ولد يوسف ولد الشيخ سيديا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى