أخبار عاجلة

السنغال تخفف إجراءات التصدي لجائحة كورونا

12 مايو,2020 - 10:48

IMG_20200512_015044  أعلن الرئيس السنغالي ماكي صال عن تخفيف الإجراءات المتخذة من طرف السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، المنتشر في مختلف دول العالم.

وتضمنت الإجراءات التي أعلن عنها ماكي صال في خطاب وجهه إلى السنغاليين، تقليص ساعات حظر التجول، بدءا من الثلاثاء 12 مايو، حيث تصبح من التاسعة مساء إلى الخامسة فجرا، بدلا من الثامنة مساء إلى السادسة فجرا.

وأضاف الرئيس السنغالي أن الأسواق، والشركات التي كانت تخضع لأيام عمل محددة، ستفتح 6 أيام في الأسبوع، وستغلق ليوم، يتم تخصيصه للتنظيف، وستحدده السلطات المختصة.

وقرر ماكي صال كذلك فتح الأسواق الأسبوعية، كما ستتم إعادة فتح دور العبادة، “على أن يشرع وزيرا الداخلية والصحة في المشاورات اللازمة مع المرشدين الروحيين والجمعيات الدينية للاتفاق على الشروط والأحكام الخاصة بذلك”.

وفيما يخص التعليم قال ماكي صال إن المدارس ستفتح في 2 يونيو المقبل، بالنسبة للأقسام النهائية والتحضيرية لمسابقات، “وهو ما يسمح بعودة 551000 تلميذ في التعليم العمومي والخصوصي، فيما سيتابع باقي التلاميذ الدروس عن بعد”.

وأوضح ماكي صال أنه بالنسبة للتعليم العالي، “سيواصل وزير التعليم العالي التشاور مع الأكاديميات المختلفة، بشأن تنظيم التعليم عن بعد”.

ووفقا لآخر حصيلة مقدمة من طرف وزارة الصحة السنغالية، فقد بلغت الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 1886، بينها 715 حالة شفاء، و19 حالة وفاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى