أخبار عاجلة

الجزائر توقف إرهابيان موريتانيان

8 أغسطس,2015 - 22:43

عين_1 أوقفت وحدات الجيش الجزائري ، فجر الجمعة ، بولاية تندوف بالقرب من الحدود الجزائرية الموريتانية، خمسة إرهابيين من ضمنهم اثنان يحملان الجنسية الموريتانية وثلاثة جزائريين، أكدت التحريات الأمنية بشأنهم بأنهم على صلة بالاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له دورية عسكرية صباح يوم عيد الفطر المبارك والذي أدى إلى مقتل 9 عسكريين جزائريين، بالقرب من إقليم حاسي خبي بمنطقة الناهي على بعد 350 كلم جنوب ولايــة تندوف وباتجاه الحدود مع موريتانيا.

وأكدت مصادر أمنية في هذا الإطار ،أن قوات الجيش الساهرة على تأمين حدود البلاد تمكنت في ساعة مبكرة من فجر الجمعة , من إفشال محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة من طرف مجموعة إرهابية مكونة من خمسة أفراد كانوا على سيارتين رباعيتي الدفع , حيث تمكنت قوات الجيش من مطاردتهم وإجبارهم على التوقف.

وقد تم حجز  أسلحة منوعة , أبرزها 19 رشاش من نوع كلاشنكوف 3450 رصاصة ورشاشات من النوع الثقيل و13 قذيفة من نوع أربيجي , وعتاد منوع حسب ما كشفت عنه نفس المصادر.

كما تمكنت مصالح الجيش من تحديد هوية هؤلاء الإرهابيين الخمسة الموقوفين عقب هذه العملية النوعية, ويتعلق الأمر بثلاثة جزائريين وموريتانيين, أكدت بشأنهم التحريات الأمنية إنهم على علاقة بالجريمة الإرهابية التي استيقظت عليها مدينة عين الدفلى صباح عيد الفطر المبارك.

بوابة إفريقيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى