أخبار عاجلة

لجنة نساء الحزب الحاكم يحتفل بسنة على إنتخابهن (صور)

10 ديسمبر,2019 - 11:20

IMG-20191210-WA0013  خلدت اللجنة الوطنية لنساء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية أمس بمقرهن بالعاصمة نواكشوط  ذكرى مرور سنة على إنتخابهن، وذلك بتنظيم إحتفالية تحت عنوان:(المرأة الإتحادية تواكب وتدعم برنامج تعهداتي )

رئيسة اللجنة الوطنية للنساء في الحزب السيدة أمته بنت الحاج ألقت كلمة بالمناسبة جاء فيها:

بسم الله الرحمان الحيم
و صل الله على نبيه الكريم
السيد….
السيد….

ايها الحضور الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

نلتقي اليوم في الذكرى السنوية الاولى لانتخاب اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، وبهذه المناسبة السعيدة ارحب بهذا الحضور الكريم من قياديات وفاعلات في الحزب حضرن اليوم لنتقاسم جميعا أفراح هذه الذكرى. كما يسرني أن انتهز الفرصة لأشكر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على ما تضمنه برنامج “تعهداتي” من امل في إشراك المرأة وإعطائها المكانة التي تخولها المشاركة بفعالية وقوة في بناء الوطن ومسايرة ركب التحضر والنماء في العالم .
كما اتوجه بالشكر الجزيل للجنة تسيير الحزب، وكل من تحمل معنا مشقات البداية، وشاركنا فرح النشأة .

السيدات والسادة…….

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، اختارت المندوبات لدى المؤتمر، ولأول مرة في تاريخ حزبنا، لجنة منتخبة من كل النساء على امتداد التراب الوطني، وفي ظروف امتازت بالشفافية التامة وحرية الاختيار دون توجيه اوتدخل من اي جهة .
فقد ترشحت عدة لوائح وتم التصويت عليها ليتم اختيار اللائحة التى حصدت اكبر عدد من الاصوات ثم التي تليها في الترتيب وهكذا الى ان تم انتخاب 21 سيدة تم انتخابهن عن طريق النسبية، وهن اعضاء اللجنة الوطنية للنساء بتشكلتها الحالية .

السيدات والسادة……

تعتبر اللجنة الوطنية للنساء الجناح النسوي للحزب حيث تقوم بتأطير النساء وتوعيتهن وتحسيسهن حول مجمل القضايا التى تصدر عن الحزب بغية خلق كادر من النساء على مستوى عال من الحنكة السياسية والاستعداد والجاهزية لخدمة الوطن والمواطن ومن اجل بناء حزب متكامل مؤهل لأن يكون منافسا قويا وجادا في الساحة الوطنية والاقليمية والدولية.

ايتها السيدات
يحق لنا أن نفخر كنساء بكوننا استطعنا ان نعمل بكل تميز وحضور في الانتخابات الرئاسية الماضية، حيث اثبتت المرأة الاتحادية أهليتها لنيل ثقة فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذى خصها بحملة مستقلة واشركها في برنامج “تعهداتي” بالعديد من الحضور والنفاذ؛ وهو ما يجعلني اتوجه -اصالة عن نفسي ونيابة عنكن- لفخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بجزيل الشكر والامتنان ونعاهده ان نكون عونا له في الالتزام بهذه التعهدات تحسيسا وتأطيرا ومواكبة.
كمال اتوجه كذلك بالشكر الجزيل لأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للنساء كل واحدة منهن باسمها وموقعها داخل اللجنة على استعدادهن للعمل وما تحملن من متاعب في سبيل انجاز ما تحقق على المستوى السياسي والاجتماعي والخيري خلال هذه السنة الاولى من العمل والنضال من اجل اعطاء صورة حسنة عن عمل المراة الاتحادية .
وفي الاخير اكرر الشكر والتهنئة لكن جميعا واتمنى لأعمال مؤتمر حزبنا الذي سينعقد في نهاية هذا الشهر النجاح والتوفيق وان تجد فيه المراة الاتحادية مكانة اكبر وتمثيلا أكثر يليق بها وبنضالها .
عاشت موريتانيا حرة مزدهرة
عاش حزب الاتحاد من اجل الجمهورية
هنيئا للجنة الوطنية للنساء

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

IMG-20191210-WA0009IMG-20191210-WA0008

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى