أخبار عاجلة

كينروس تعلن قائمة تعيينات لكبار مسؤوليها بموريتانيا والمنطقة

22 سبتمبر,2021 - 12:18

1402-64002-mauritanie-kinross-gold-a-atteint-ses-objectifs-de-production-d-or-en-2018_M_0  أعلنت شركة كينروس عن قائمة تعيينات جديدة لكبار مسؤوليها في موريتانيا ومنطقة غرب إفريقيا، شملت تعيين الوزير السابق إبراهيم ولد امبارك رئيسا لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (TMLSA) ورئيسا لمجلس إدارتها.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن ولد امبارك “سيواصل أيضا الإشراف على وظائف العلاقات الحكومية والعلاقات المجتمعية ووظائف الاتصال”.

ووصف البيان ولد امبارك بأنه “يملك تجربة طويلة تم اكتسابها من جهة داخل الحكومة الموريتانية التي احتل فيها حقائب وزارية مختلفة، ومن جهة أخرى من خلال تجربة صلبة في المجال المعدني حيث احتل مختلف وظائف الإدارة في سنيم (الشركة الوطنية للصناعة والمعادن)، بما فيها الإداري المدير العام”.

وأضافت الشركة في بيانها أن مسؤول المنطقة العملياتية لكينروس في روسيا اكلود شيمبر سَيُوَسٍعُ مسؤولياته إلى منطقة إفريقيا الغربية، وهو يتوفر “على خبرة معدنية طويلة موازاة مع تجربة قيادة دولية. وهو يقود بنجاح المنطقة العملياتية لكينروس في روسيا منذ 2014″.

وأشار البيان إلى أن المدير العام لمنجم كيبول (وهو منجم من الدرجة العالمية تملكه كينروس في روسيا)، غافين فيرغسون، سيصبح المدير العام لتازيازت، مشيرة إلى أنه التحق بكينروس في 2018 و”أبان عن قيادة صلبة سمحت لمنجم كيبول بأن يصبح واحدا من المناجم الأحسن أداء والأقل تكاليف التي تملكها كينروس. ويملك السيد فيرغسون أكثر من 30 سنة من التجربة في الاستغلال المعدني العالمي، خاصة في منطقة آسيا – المحيط الهادئ وفي أستراليا وإفريقيا”.

وعن مصير المدير العام السابق لتازيازت دافيد هاندريكس ورئيس TMLSA ونائب الرئيس الرئيسي للعمليات في إفريقيا الغربية آندرياس ميتلر، أوضح البيان أنها سيغادران الشركة “لمواصلة فرص جديدة. إن كينروس تشكرهما على إخلاصهما ومساهماتهما العديدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى