أخبار عاجلة

الموت يغيب إعلامية عربية بارزة “صورة”

2 يناير,2020 - 12:56

4406221_1577958404  حرصت شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، على نعي الإعلامية نجوى قاسم، والتي وافتها المنية صباح اليوم الخميس، داخل منزلها بمدينة دبي.

وقالت “العربية”، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وتابعت: “إذ تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث” الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحفي الطويل، والذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية، وشاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

واختتمت: “رحم الله الزميلة نجوى قاسم وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الإعلامية نجوى قاسم وُلدت في7 يوليو عام 1967 في بلدة جون و كانت مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة “العربية الفضائيّة”، حيثُ كانت تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على “قناتي العربية” و‌”العربية الحدث”.

وغطّت نجوى أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان؛ وكانت قد عملت 11 عامًا لحسابِ تلفزيون المستقبل قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبةً منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

وحصلت نجوى قاسم في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سُمّيت على موقع قناة العربية بـ “قطعة الكريستال” وسمّتها جريدة الرياض السعودية بـ “المراسلة الحربيّة”.

واختيرت في عام 2011 من بينِ أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت في العام الموالي على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى