أخبار عاجلة

الإعلان رسميا عن تأجيل موعد انطلاق كأس أمم افريقيا

29 يناير,2019 - 00:10

ة    قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الإثنين، تأجيل موعد إجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم 2019 وتاريخ إنطلاق البطولة.

قرار الكاف جاء عقب اجتماع لجنة الطوارئ، التي أعلنت عن موعد جديد لإجراء قرعة “كان 2019” وإنطلاق البطولة التي تستضيفها مصر خلال الصيف المقبل بعد سحبها من الكامرون.

وحسب بيان صادر عن الكاف، فقد تم تأجيل إنطلاق المنافسات بأسبوع عن موعدها المحدد سلفا، حيث ستنطلق في 21 يونيو المقبل بدل ال14 من نفس الشهر، على أن تختتم يوم 19 يوليو، في حين ستجرى القرعة يوم 12 ابريل بالقاهرة.

وكانت تقارير إعلامية، قد ذكرت أن أمم إفريقيا 2019 سيتم تأجيلها، بسبب طلب عدد من الاتحادات التي تضم لاعبين مسلمين في منتخباتها، إرجاءها لما بعد شهر رمضان الذي يبدأ يوم 5 مايو، وينتهي يوم 4 يونيو.

وحسم 14 منتخبا تأهلهم إلى نهائيات هذا المحفل الكروي القاري، في يونيو القادم، قبل جولة وحيدة من انتهاء التصفيات والمقرر إقامتها فى شهر مارس المقبل. والمنتخبات المتأهلة هي موريتانيا و المغرب والسنغال ومدغشقر وتونس ومالي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى