أخبار عاجلة

وزير الصيد والبنى التحتية البحريةو المينائية يزور الاونيسبا

21 سبتمبر,2024 - 23:09

بدأ معالى وزير الصيد والبنى التحتية البحريةو والمينائية السيد : الفضيل ولد سيداتى ولد أحمد لولى زيارة ميدانية بالعاصمة للعاصمة الاقتصادية انواذيبو رفقة والى داخلت انواذيبو المساعد السيد : محمد عبدالوهاب ولد محمد فاضل
وخلال اليوم الأول من هذه الجولة
الميدانية زار السيد الوزير مقر المكتب الوطنى لتفتيش منتجات الصيد وزراعة الأسماك ( ONISPA)
وقد خصص عمال المكتب استقبالا لائقا لللوفد الوزارى كما تلقى معالى الوزير ووفده المرافق عرضا مفصلا عن المكتب من طرف المدير العام اعلى درديش عن تاريخ النشأة وتسلسل المراحل والتحديات والمصادر البشرية واللوجستية والبنى التحتية فى الداخل .


كما عرج المدير العام للمكتب على علاقات المكتب الوطنية والدولة مؤكدا على الأدوار الكبرى التى يقوم بها المكتب والتى من شأنها المحافظة على صحة المنتوج السمكى.
بعد ذلك اكد معالى الوزير على اهمية المكتب مشيرا إلى ضرورة التقيد بتعليمات الحكومة القاضية بالتسيير المعقلن للمواد والشفافية التامة
السيد الوزير اكد أهمية عمل المكتب فى الحفاظ على منتوجنا داخليا وخارجيا فى صحة جيدة مشيرا إلى أن العمل الصحى يجب أن يكون إستباقيا حتى لايتضرر إسم منتوجنا السمكى فى الأسواق الدولية.

وفى الاخير اكد آن مهمة المكتب مهمة سيادية وهو بوابة موريتانيا فى مجال الصيد السليم والصحى على الخارج ويجب وضع ذلك فى عين الاعتبار.
بعد ذلك أدى الوفد جولة بمختبرات ومرافق المكتب وتلقى الشروح الوافية من القائمين على هذه المختبرات حول العمل المنوط بها

وقد كان معالى الوزير مرفوقا خلال الزيارة بحاكم مقاطعة انواذيبو السيد :سيد أحمد أحويبيب ونائب رئيس جهة انواذيبو والعمدة المساعدة لبلدية انواذيبو والقادة الامنيون واعضاء الوفد الوزارى واطر. الاونيسبا.

الزبير انواذيبو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى