أخبار عاجلة

وزير الثقافة يؤكد بالجزائر علي الارادة الصارمة لرئيس الاتحاد الافريقي في ترقية الثقافة الافريقية والصناعات الابداعية والشبابية

20 أكتوبر,2024 - 12:39


اختتمت بالعاصمة الجزائرية البارحة. أشغال ملتقى الابداع الافريقي المنظم من طرف وزارة الثقافة الجزائرية والاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للايراد والتصدير اكسيمبانك تحت شعار شعب واحد متحد في الثقافة، يبدع من أجل العالم، وبمشاركة عدد من وزراء الثقافة الافارقة ومفوضي الاتحاد الافريقي للتربية والتعليم.

واكد وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد الحسين ولد مدو في كلمته بالملتقى علي اهمية ايام الابداع الافريقي التي شكلت تكاملا بين الابعاد السياسية والمالية لهيئات الاتحاد الافريقي خدمة للفعل الثقافي المشترك.
واوضح ان الرئاسة الموريتانية للاتحاد الافريقي بقيادة صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي تولي كبير العناية لتطوير العمل الثقافي والصناعات الابداعية والشبابية الافريقية وهو ما تجسده خطة الاتحاد للتطوير الثقافي.

مضيفا ان صاحب الفخامة لا ينظر الي افريقيا كمجرد وحدة جغرافية، بل ذاتية ثقافية موحدة ومتجذرة ومتنوعة يتعين العمل علي صونها وترقيتها.
واوضح الوزير ان التراث الافريقي تبعا لاصالته وتجذره ونوعية التحديات التي تواجهه لم يعد مشغلا افريقيا خالصا بل استحقاقات عالميا، كان اخر تجلياته دعوة وزراء ثقافة مجموعة السبعة وتخصيص محور خاض لصون وترقية التراث الافريقي بما يحمله ذلك من دلالات ثراء هذا التراث ومساهمته الثرية في تاريخ الانسانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى