أخبار عاجلة

نقابة عمالية تهنئ عمال اسنيم على المكاسب التي حققوها

4 مايو,2014 - 11:09

مايو (5)  ذكرت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه فجر اليوم بمدينة أزويرات بين إدارة الشركة وممثلي العمال ليؤكد بجلاء،أن المفاوضات الجادة والحوار يظلان هما أفضل السبل لتحقيق مصالح كل الأطراف.
وأضافت الكونفدرالية في بيان لها أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات شاقة تمكن خلالها العمال من تحقيق مكاسب كبيرة سنتعكس آثارها الإيجابية على كل العاملين بالمؤسسة.
نص البيان تمكن مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” فجر اليوم الأحد بعد مفاوضات شاقة من تحقيق مكاسب كبيرة سنتعكس آثارها الإيجابية على كل العاملين بالمؤسسة.
إن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه فجر اليوم بمدينة أزويرات بين إدارة الشركة وممثلي العمال ليؤكد بجلاء،أن المفاوضات الجادة والحوار يظلان هما أفضل السبل لتحقيق مصالح كل الأطراف.
وقد توصل الطرفان إلى :
– إقرار زيادة عامة للأجور تصرف للعمال ابتداء من شهر أكتوبر، لم تحدد نسبتها في انتظار انعقاد مجلس إدارة الشركة المقرر في سبتمبر القادم.
– صرف 7 رواتب تحفيزية للعمال العاديين، و6 لأصحاب الشهادات” المتريز”، و5 للكوادر.
– تحمل الشركة لسلفات الأعياد ( الأضحى، الفطر).
– رفع علاوة الإنتاج في حديه الأدنى والأقصى ( 1083000 طن، 10% ، 12000000 طن، 30%)
– احتساب أجور أيام الإضراب الثلاثة للعمال الذين كان عليهم أن يكونوا في مقار عملهم وتخلفوا عنها نتيجة الإضراب، وعدم متابعة أي منهم على غيابه.
– عودة العمال فورا إلى مقار عملهم.
إننا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية إذ نهنئ العمال على المكاسب التي حققوها، لنعبر عن اعتزازنا بالدور الكبير والمميز الذي لعبه منسقنا الجهوي شيخنا ولد علي، في النضال وفي المفاوضات، وكذلك كل منسبي الكونفدارالية مناديبا وممثلين جهويين ومناضلين عاديين.
–  مطالبتنا للعمل كافة بالتفاني في العمل ،وبذل ما في وسعهم للرفع من مردودية الإنتاج .
عن اللجنة التنفيذية الأمين العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى