أخبار عاجلة

ملتقى تكويني لصالح العمد والأمناء العامين للبلديات في ولاية كيديماغه

24 سبتمبر,2024 - 23:38

افتتح الوالي المساعد لولاية كيديماغه، الوالي وكالة، السيد محمد العربي ولد محمدنا ولد سيدي محمد، صباح اليوم الثلاثاء من فندق واكادو بمدينة سيلبابي، ملتقى تكوينيا لصالح العمد والأمناء العامين لبلديات الولاية، منظم ضمن برنامج (دكليك) الممول من طرف (I C F).

وقال السيد الوالي إن تنظيم هذه الورشة التكوينية يندرج في إطار دعم المكونة الثانية من برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية (دكليك).

وبشكل خاص دعم القدرات الفنية للعمد والأمناء العامين للبلديات في مجال الصفقات العمومية والتوثيق وإعداد الميزانية التشاركية ودعم قدرات المؤسسات المحلية.

ودعا المشاركين إلى استغلال هذه الفرصة المتاحة والمثابرة من أجل تحسين قدراتهم وممارساتهم اليومية، متمنيا لأعمال ورشتهم كامل النجاح.

بدوره، قال عمدة بلدية سيلبابي، إن تنظيم الورشة يجسد الالتزام المشترك بتعزيز قيم الشفافية والمساواة والتسيير المحكم للشأن العمومي، مضيفا أن الموضوعات التي سيتم التكوين حولها في هذه الورشة جوهرية وتملكها يعتبر أداة محورية في إقامة الحكامة الرشيدة، مبرزا العناية الكبيرة التي أعطى رئيس الجمهورية، محمد ولد الغزواني، لمكافحة الفساد المالي والإداري في برنامجه المنفذ حاليا من قبل الحكومة.

من جانبه، قدم خبير المحاسبة، السيد يوسف ولد اليدالي، عرضا مفصلا تناول فيه أسس وقواعد التسيير الإداري والمالي للبلديات.

حضر انطلاق الورشة رئيس المجلس الجهوي لكيديماغه، وحاكم مقاطعة سيلبابي، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية، والمنسق الفني

للمشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى