أخبار عاجلة

انواذيبو: إنطلاق ورشة تحسيسية حول الوقاية من النزاعات

21 مايو,2024 - 16:02

انواذيبو: إنطلاق ورشة تحسيسية حول الوقاية من النزاعات

ضمن برنامجها التنموى التشاركى أطلقت وزارة العدل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو ورشة تحسيسية لصالح منظمات المجتمع المدنى حول الوقاية من النزاعات.
أشرف على إنطلاقة الورشة مستشار والي داخلت انواذيبو للشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الشيخ سيد أحمد ولد محمد عبد الله وذلك في إطار ٱنشطة برنامج عصرنة العدالة والولوج اليها .
مستشار الوالي ٱكد في كلمته بالمناسبة أن حل النزاعات سواء كانت مجتمعية او سياسية او اجتماعية هو دور مهم يجب أن نلعبه جميعا لما له من عواقب كارثية على حياة المجتمعات وتباطؤ فى التنمية الاقتصادية للبلد.
وهنا يقول السيد المستشار يأتى دور الفاعلين المحليين ومنظمات المجتمع المدنى والشباب وجميع الفاعلين .
وقد اكد السيد المستشار بان امله كبير فى استفادة المشاركين من هذه الورشة لاكتساب المعارف والمهارات اللازمة للمساهمة بشكل فعال فى حل النزاعات وتعزيز السلم الأهلى .
كما شكر وزارة العدل وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية على الدعم المتواصل لهذه البرامج الهامة.


بدوره السيد : حمود ولد سيد أحمد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية اكد بان هذه الورشة تدخل ضمن سلسلة ورشات لتحسيس اعضاء منظمات المجتمع المدنى والشباب حول الوقاية من النزاعات مشيرا إلى آنها ستكون نواة لبلورة افكار ورؤية واضحة حول هذا الموضوع .
السيد حمود شكر السلطات الادارية على التعاطى الايجابى والحرص على أن تكون شريكا وموجها حقيقيا بهذا الموضوع التنموى الهام.


وقد شهد اليوم الأول محاضرتين حول الموضوع تطرقتا بالنقاش والتحليل لقضايا اشكالية الوقاية من النزاعات والآليات الكفيلة بذلك وذلك بحضور ممثلي هيئات المجتمع المدني والشباب والصحافة في انواذيبو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى