أخبار عاجلة

الوزير الأول يبحث مع ممثلي اتحادية الصيد آليات تخفيض أسعار السمك

8 أكتوبر,2024 - 12:22

التقى الوزير الأول الموريتاني المختار ول اجاي امس، بمباني الوزارة الأولى مع ممثلي الاتحادية الوطنية للصيد لبحث الآليات التي ستسمح بتخفيض أسعار أنواع السمك الأكثر استعمالا من طرف المواطنين.

ووفق صفحة الوزارة الأولى على الفيسبوك، فإن اللقاء يأتي في إطار المجهود الحكومي الهادف إلى تثبيت أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق المحلية.

وحضر الاجتماع كل من وزير الصيد والبنى التحية البحرية والمينائية الفضيل سيداتي أحمد لولي، ووزيرة التجارة والسياحة زينب احمدناه ومدير ديوان الوزير الأول الشيخ زيدان، كما حضر الاجتماع كل من أحمد اميس ومحمد آبه الجيلاني مستشاري الوزير الأول المكلفين على التوالي بالصيد والتجارة.

الوزير الأول المختار ولد أجاي، قال في كلمته بالمناسبة، إن الحكومة سجلت بارتياح روح الشراكة والتعاون التي ساعدت في التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه تخفيض أسعار هذه المواد وتوفيرها بالكميات المطلوبة.

وأضاف أن السلطات العمومية ستعمل على زيادة كميات السمك التي تباع عن طريق شبكة نقاط توزيع الشركة الوطنية لتسويق الأسماك، وفي نفس الوقت ستقوم الشركة بفتح نقاط بيع لكميات معتبرة من سمك الكوربين عالي الجودة بأسعار مناسبة جدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى