أخبار عاجلة

المستقلة للانتخابات: تم التعاطي مع كل الطعون التي وردتنا

23 يونيو,2024 - 19:30

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم أن اللجنة تعاطت مع كل الطعون التي وردت لمكاتبها المقاطعية والمتعلقة بلوائح رؤساء وأعضاء المكاتب حسب وجاهة كل طعن، وفق تعبيره.

وأورد تقي الله خلال نقطة صحفية اليوم نموذجا لتنفيذ الإجراءات يتمثل في التجاوب مع طعن تقدم به مدير حملة المرشح حمادي سيدي المختار على مستوى مدينة لعيون، ويتعلق بعدم أحقية بعض أعضاء المكتب المعلنين لاعتبارات سياسية، وهو ما تم بموجبه استبدال المعنيين بأخلافهم حسب الترتيب في اللائحة المعلنة.

وبخصوص ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من وجود مسجلين على اللائحة الانتخابية وهم موتى أوضح تقي الله أن اللجنة تقوم بشطب الموتى من اللائحة وفق المعلومات التي تستلمها من الحالة المدنية، مضيفا أن هذه الحالات قد تقع نتيجة لبعض حالات الوفيات التي لا يتم تسجيلها.

كما أكد تقي الله أن هذا النوع من الحالات يتم التعامل معه بالجهود المشتركة بين رئيس وأعضاء المكتب وممثلي المترشحين من خلال التدقيق في معطيات كل ناخب.

ولفت تقي الله إلى أن التجهيزات المتعلقة باقتراع الجاليات في الخارج قد شارفت على الانتهاء، مشيرا إلى وضع برنامج خاص لها يراعي انشغالات أفراد كل جالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى