أخبار عاجلة

الرئيس غزواني يزور المستفيدة من إجراء أول عملية لزراعة الكلى

28 يوليو,2024 - 22:50

أدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأحد، بزيارة للفتاة التي خضعت لعملية ناجحة لزرع كلية يوم الجمعة الماضي بالمركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط.

وأطمأن رئيس الجمهورية خلال الزيارة على صحة هذه الفتاة التي تبلغ من العمر 25 سنة، وعلى صحة أخيها المتبرع الذي يبلغ من العمر 30 سنة.

واستمع من الفريق الطبي المشرف على العملية إلى عرض حول وضعية الفتاة ومدى تقبل جسمها لعملية زرع الكلية، ومختلف الإجراءات الطبية التي خضعت لها وأخوها المتبرع، من فحوص ومعاينات قبل العملية.

وشكر رئيس الجمهورية، الفريق الطبي المشرف على هذه العملية، الأولى من نوعها على المستوى الوطني، على الجهود القيمة التي قام بها.

وتأتي عملية زرع كلية لهذه الفتاة، التي تم القيام بها بالتعاون بين المجلس الوطني للتبرع واقتطاع واحتراث الأعضاء والأنسجة البشرية، والمركز الوطني لأمراض القلب، وبدعم ورعاية من الوكالة الوطنية لزراعة الأعضاء الجزائرية، وقسم زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي باتنه بالجزائر، ضمن مشروع أطلقته موريتانيا تهدف من خلاله إلى الحصول على مختلف الإمكانيات والظروف الملائمة التي تمكن من القيام بعمليات زرع الكلى في البلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى