أخبار عاجلة

مشاهير اختاروا انهاء حياتهم بالموت الرحيم

1 يوليو,2019 - 08:44

main_image5b6eb36962b1f  عرف الإنسان الموت لفترة طويلة من الزمن بأنه توقف القلب عن العمل، لكن نوع آخر سمي بـ”الموت الإكلنيكي”، عرف طريقه إلى بعض الأشخاص، وهي الحالة التي يتوقف فيها المخ تمامًا عن العمل. ويستمر الشخص في هذه الحالة على أجهزة طبية أملًا في عودتهم إلى الحياة مرة أخرى.
لكن هناك عائلات اختارت نزع الأجهزة عن أقاربهم وإنهاء حياتهم إلى الأبد رفقا بهم، وهو ما عرف بالقتل الرحيم غير التطوعي. إلا أن هناك أشخاص اختاروا قتل أنفسهم، وهو ما عرف بـ”القتل الرحيم التطوعي”، وهو أن يختار الشخص الواعي قتل نفسه بنفسه والإقرار ويتم ذلك بمساعدة الأطباء.
وكانت آخر حالات الموت الرحيم التطوعي هو فرناندو ريكسن، نجم كرة القدم الهولندي، حيث اختار الموت بإرادته في أحد مستشفيات اسكتلندا. وكان أصيب ريكسن (42 عامًا) بمرض شلل الأعصاب في 2014 أدى إلى اعتزاله كرة القدم، بعدما يأس من شفائه وانتهى الأمر بفقدانه النطق تمامًا.
ووجه “ريكسن” رسالة أخيرة لمحبيه عبر نداء باستخدام جهاز للكلام: “الأمر أصبح صعبًا جدا بالنسبة لي 28 يونيو ستكون ليلتي الأخيرة”. ويستعرض لكم حسب موقع ranker، عدد من المشاهير الذين اختاروا إنهاء حياتهم بطريقة “القتل الرحيم”، وهم كالتالي:

فيناك دامور
هو ناشط سياسي وشاعر وكاتب مسرحي هندي، كان سببًا في إنهاء النظام الطبقي في الثقافة الهندوسية. واختار دامور إنهاء حياته بنفسه بعد اتهامه باغتيال المهاتما غاندي، فامتنع في 1 فبراير 1966 عن الطعام والماء، وكذلك الأدوية التي تساعده في البقاء على قيد الحياة، واستمر الصيام حتى وفاته في 26 فبراير.
جورج الخامس

هو ملك المملكة المتحدة في الفترة 1910 حتى 1936م، أصيب في الحرب العالمية الأولى بجروح خطيرة بعدما تفاقمت مشاكل التنفس لديه نتيجة التدخين المفرط وأمراض خطيرة أخرى. وحافظًا على كرامته أعطاه الطبيب حقنة مميتة من الكوكايين والمورفين عام 1936.

هوغو كلاوس

كاتب وأديب بلجيكي ومخرج مسرحي، وكانت وفاته في 2008 مثار للجدل في ذلك الوقت. حيث أصيب كلاوس بمرض الزهايمر وطلب الموت الرحيم بنفسه، وتوفي في مستشفى Middelheim في بلجيكا.

آن شيمدت

كاتبة هولندية متخصصة في كتابة الشعر والأدب والمسرح للطفل، واشتهرت بلقب ملكة الأدب للطفل. واختارت شيمدت إنهاء حياتها بنفسها بعد يوم واحد من عيد ميلادها الثامن والثمانين، بعدما تناولت حبوب أدت إلى إيقاف قلبها عن الحياة تمامًا.

إدوارد برونغرزما

ناشط هولندي في مجال حقوق الطفل، عانى برونغرزما من مشاكل في القلب وقرر إنهاء حياته بالقتل الرحيم في 1998م.

هربرت فو

ممثل نمساوي ظهر في 140 فيلم طيلة حياته، وعادة ما أدى دور الأشرار. وتوفي عن عمر يناهز 79 عامًا، واختار قتل نفسه بمساعدة منظمة القتل الرحيم السويسرية القانونية عام 2007م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى