أخبار عاجلة

رئيس وزراء اليابان يكرم ولد جعفر بأعلى وسام يمنح للأجانب” صورة”

7 نوفمبر,2019 - 12:30

وشح رئيس الوزراء الياباني سعادة السيد شينزو آبي   اليوم الخميس في طوكيو  المدير العام الشركة “إسكان” بموريتانيا، محمد محمود جعفر بوسام “النجمة الذهبية والفضية في نظام الشمس المشرقة  وهو أعلى وسام يمنح للشخصيات الأجنبية في اليابان حيث نظمت المراسيم بالقصر الامبراطوري وتشرفت خلال الحفل  بتبادل التحيات والتهانئ مع جلالة الامبراطور ناروهيتو.

وبهذه المناسبة عبر المدير العام الشركة “إسكان” بموريتانيا، محمد محمود جعفر بوسام عن جزيل الشكر والامتنان لجلالة الامبراطور ناروهيتو ودولة رئيس الوزراء سعادة  السيد شينزو آبي  ومن خلالهم للشعب الياباني الصديق على هذا التكريم السامي والذي  يثمنه ويقدره كل الموريتانيين الذين كان له شرف بتمثيلهم  بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لدى اليابان خلال الفترة مابين 2004 و 2010م.

وقد شهدت تلك الفترة تطورا ملحوظا لمستوى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين،  حيث  عززت اليابان دورها كأكبر شريك لموريتانيا في مجال الدعم العمومي من خلال زيادة حجم وتنويع مختلف مجالات تدخلها بما في ذلك  شطبها للديون العامة الثنائية والمتعددة الأطراف، فضلا عن توسيعها لنطاق الدعم الفني وتنمية القدرات.                               كما سجلت هذه الفترة قفزة نوعية لمستوى العلاقات بين البلدين، تجسدت في تعدد تبادل الزيارات الثنائية عالية المستوى والتي توجت بلقاء قمة سنة 2008 في طوكيو الى جانب افتتاح سفارة اليابان بانواكشوط سنة 2009م.

 كما كلوحظ خلال هذه الفترة تزايد اهتمام الشركات اليابانية بفرص الاستثمار التي تتيحها السوق الوطنية.

كما عبر في الأخير عن وشكره الجزيل لموريتانيا التي أهلته للقيام بهذه الأدوار ودفعه حبها والتعلق بأمجادها الى بلوغ هذا المقام.

والتقدير والثناء لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على التمكين من الاستفادة من هذا التكريم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى