أخبار عاجلة

رئاسة الجمهورية تعتذر لأكاديمي موريتاني بارز (صورة)

6 فبراير,2019 - 00:16

bed     نقل موقع المراقب  عن مصادر برئاسة الجمهورية أن الأخيرة قدمت اعتذارا مفعما بالأسف للأكاديمي الدولي الدكتور بدي ولد أبنو مدير مركز الدراسات والأبحاث العليا ببروكسل.
وجاء اعتذار رئاسة الجمهورية على خلفية إيقاف محاضرة كان يلقيها مساء السبت الماضي في ندوة بعنوان “الإنتقال الديمقراطي في موريتانيا” منظمة من طرف المركز المغاربي للدراسات الإستراتيجية بقاعة المحاضرات بفندق وصال أمام جمع من المثقفين والسياسيين والإعلاميين.
وكانت عناصر من الشرطة – اختلفت الروايات حول الجهات التي تقف خلف إجرائها- قد أوقفت الندوة التي شارك فيها عدد من المحاضرين من بينهم ولد أبنو بذريعة أن الندوة لم يرخص لها من طرف السلطات الإدارية.
وأكدت رئاسة الجمهورية أن الحريات مصانة ووصفت دخول الشرطة خلال إلقاء ولد أبنو لكلمته بالأمر المستهجن والمؤسف.
ويزور الأكاديمي الدولي الدكتور بدي ولد أبنو بلده الأم موريتانيا في الوقت الراهن حيث ألقى عددا من المحاضرات في عدة ندوات حول مواضيع منها السياسة والإقتصاد والأدب والابستمولوجيا بثها التلفزيون الرسمي وبعض التلفزيونات الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى