أخبار عاجلة

البحرين تؤكّد دعم ولي العهد السعودي في مواجهة “مزاعم كاذبة”

26 نوفمبر,2018 - 16:19

 

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في المنامة مساء الأحد ان البحرين تدعم المملكة ضد ما اعتبرها “ادعاءات مغرضة ومزاعم كاذبة”.

ووصل الامير محمد الى البحرين مساء الأحد في ثاني محطات جولته الخارجية الاولى منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، بعدما زار دولة الامارات لثلاثة أيام.

وكان بيان للديوان الملكي السعودي قال الاسبوع الماضي إن الجولة التي تشمل دولا عربية تقرّرت “بناءً على توجيه” من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ولم يسم البيان الدول التي سيزورها ولي العهد. إلا أن مصدرا في الرئاسة التونسية قال أن ولي العهد سيصل الى تونس غدا الثلاثاء، ما دفع بمنظمات ونقابات في تونس إلى الاعلان عن رفضها للزيارة.

وفي المنامة، جدّد الملك البحريني رفض بلاده “التام لجميع محاولات استهداف المملكة العربية السعودية”، وفق بيان نشرته وكالة الانباء البحرينية الرسمية “بنا”.

وأكّد ان السعودية “ستبقى قوية وقادرة على صد كل من يحاول المس بأمنها واستقرارها أو التدخل في شؤونها الداخلية بحملات ممنهجة وادعاءات مغرضة ومزاعم كاذبة”.

وتابع ان المملكة “ستواصل دورها العالمي” مستفيدة من “امكانيات تجعلها ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى