أخبار عاجلة

اتفاق بين إذاعة موريتانيا و شركة معادن لإطلاق إذاعة بالشكات

19 فبراير,2021 - 21:39

86724138  وقع المدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ سيدي محمد الخميس و المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد، اتفاقا بإنشاء إذاعة متخصصة في المجال المعدني، تبث من منطقة الشكات شمال البلاد.

وتم الاتفاق بحضور، وزيرا البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، لمرابط ولد بناهي، ونص الاتفاق على أن الإذاعة “إذاعة موضوعاتية تنموية متخصصة في مجالات التنمية المحلية المستدامة، فرع من شبكة إذاعة موريتانيا، قطب الإذاعات الحدودية”.

كما نص على أن تتيح إذاعة الشكات لشركة معادن موريتانيا مساحة بث مخصصة لإنتاج منوع خاص بمجالات التنقيب الأهلي وشبه الصناعي، وتشمل برامج محطة المجال المعدني – الشكات، التثقيف الصحي، السلامة الطرقية، الإحياء الديني، الإعلام الترفيهي، الوعي المدني، محاربة الغلو والتطرف وخطابات الكراهية والتمييز، حماية البيئة، التوجيه والتحسيس لصالح المنقبين في منطقة الشكات الحدودية وفي مجالات محاربة الاتجار غير المشروع والجريمة المنظمة.

وضمن مسطرة برامج الإذاعة الواردة في الاتفاق إنتاج برامج متخصصة لدعم ترسيخ قيم الوحدة الوطنية واحترام الأمن وتوعية وتثقيف السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى